مقالات واخبار

اهمية وضرورة التسويق كخطوة استراتيجية لنجاح مشروعك

0
اهمية وضرورة التسويق كخطوة استراتيجية لنجاح مشروعك
اهمية وضرورة التسويق كخطوة استراتيجية لنجاح مشروعك

قد يغفل بعض اصحاب المشاريع التجارية عن اهمية وضرورة التسويق كخطوة استراتيجية لنجاح مشاريعهم. تغير مفهوم التسويق حديثا بشكل كبير وتطور بتطور تكنولوجيا العصر الحديث. ما كان يقوم به رجل المبيعات في الماضي من عرض المنتجات لجميع الزوار بنفس الطريقة وبنفس الآلية لم يعد مجدي على الاطلاق. خاصة بتواجد أدوات مساعدة في عملية تحليل البيانات وإيصال المنتج المناسب للعميل المناسب.

يمكننا إذا تعريف الاستراتيجية التسويقية بأنها مجموعة من الخطوات والتى تبدأ بدراسة السوق وتحليله وذلك لغرض تقديم عرض يتناسب مع العملاء وينال رضاهم.
أهم الخطوات التي يجب اتباعها هي كالتالي:
– التعرف على عملائك عن كثب، يجب ان يعرف كل صاحب مشروع عملائه، شريحتهم العمرية، قدرتهم الشرائية، تواجدهم الجغرافي وأهم من هذا وذاك عن ماذا يبحثون في منتجك بمعنى اخر كيف ستترجم القيمة المضافة لمنتجك.
– معرفة منافسيك، من أهم الخطوات التي يجب القيام بها هي دراسة المنافسين ومعرفة حجم تواجدهم في السوق وايضا قيمتهم المضافة
– اختيار قنوات تواصلك مع الفئة المستهدفة، مع تطور التكنولوجيا أصبحت أساليب الدعاية النمطية غير مجدية من اعلانات عريضة او حملات في الإذاعة والتليفزيون. موقع الشركة على الانترنت وحساباتها في شبكات التواصل الاجتماعي هي الصورة التي تقدمها الشركة عن نفسها فيجب الاهتمام بالهوية البصرية ثم ترتيب الموقع الالكتروني للشركة في محركات البحث وكذلك حركة العملاء النشطة.
هذه هي أهم النقاط لعمل خطة تسويقية ناجحة والتي هي جزء أساسي من خطة العمل الاستراتيجية للشركة.

yallawafer

طرق التسويق الرقمي اثناء فترة إنتشار فيروس كورونا covid 19

Previous article

التسويق الإبداعي guerrilla marketing نوع من أنواع التسويق

Next article

You may also like

Comments

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *